منتدي بحبك يا مصر25يناير

منتدي بحبك يا مصر25يناير

مرحبا بكل زوارنا الكرام ونتمنا أن تقضو وقتا جميل ومفيد معنا وايضا نسعد بانضمامكم معنا في هذا المنتدي المتواضع كي نضيف المعلومات القيمه بعضنا الي بعض
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ارجو ان ينال هذا المنتدي قبول لديكم وارجو التسجيل منكم فيه كي نضبف جميعا المعلومات القيمة الي بعضنا البعض
كل عام والجميع بخير بمناسبة العام الجديد 2017 وندعو الله التوفيق والتقدم لمصرنا الحبيبه وللشعب المصري والاسلامي ولجميع الاعضاء الكرام
اهلا وسهلا بالاخ العزيز watban نورت منتدانا باشتراكك معنا ونرجو ان يتال اعجابك وننتظر منكم المعلومات البنائه والهادفه
اهلا وسهلا باحبابنا الكرام الذينه انضمو الينا wael مجنون شهد asFupcss72g asFupaqp8eh hassantv جمال الننى

قال تعالي ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) كل ما يكتب ما هو الا تعبير عن رئي العضو الكريم وليس لادارة المنتدي اي مسؤليه عنه


شاطر | 
 

 تأجيل الدوري المصري بعد وفاة 77 مشجعاً ببورسعيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ورده الحب
المديرين
المديرين
avatar

عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 14/12/2011

مُساهمةموضوع: تأجيل الدوري المصري بعد وفاة 77 مشجعاً ببورسعيد    الخميس 2 فبراير - 0:11



تقرر تأجيل الدوري المصري لكرة القدم إلى أجل غير مسمي بعد الأحداث المؤسفة التي شهدها استاد بورسعيد مساء اليوم الأربعاء.. جاء ذلك بعد اتصالات بين المجلس العسكري ورئيس الوزراء واتحاد الكرة.

وأعلن الدكتور حسن الإسناوي مدير مستشفى بورسعيد وفاة 51 حالة معظمهم من جماهير الأهلي ورجال الأمن:

13 حالة وفاة في مستشفى بورسعيد الأميري.. و13 حالة في مستشفى المبرة.. و22 حالة في مستشفى الحميات.. و3 حالات في غرفة ملابس الأهلي، كما أعلن وكيل وزارة الصحة في بورسعيد عن وقوع ألف مصاب.

وارتفعت الحصيلة فيما بعد الى 68 قتيلا طبقا لمساعد وزير الصحة المصري، بينما تحدثت أنباء عن وصولها الى 77 قتيلا الى جانب مئات الجرحى.

وقال مساعد وزير الصحة في بورسعيد في وقت سابق هشام شيحة في تصريح للتلفزيون المصري: "هناك 25 قتيلاً ومئات المصابين وفقاً للأرقام التي وافتنا بها المستشفيات حتى الآن"، إلا أن مصدراً طبياً آخر قال إن عدد القتلى يزيد على الثلاثين.

وأفاد مصدر أمني مصري لوكالة الأنباء الفرنسية أن أحداث الشغب اندلعت "فور إعلان الحكم النتيجة وهي فوز المصري بثلاثة أهداف في مقابل هدف واحد للأهلي، فقد هاجم جمهور نادي المصري جمهور نادي الأهلي داخل الملعب".

وكشف المصدر أن "اثنين من اللاعبين أصيبا بجروح طفيفة، كما قامت الشرطة بحماية مدرب الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه لمنع الاعتداء عليه".

وواصل أمن استاد بورسعيد، مصحوباً بمجموعة من قوات الأمن المركزي، تأمين سلامة لاعبي الأهلي المحتجزين داخل غرفة الملابس في الوقت الذي نزل فيه جماهير الأهلي في جانب من أرض الملعب.

وأعلن طبيب الفريق إيهاب علي شجبه التام لتلك الأحداث، وأعلن عن عزمه ترك العمل في المجال الرياضي منذ اليوم.

وأكد محمد أبو تريكة نجم وسط الأهلي أن التأمين الداخلي لاستاد المصري غير كاف، وأن ما حدث للاعبي الأهلي إثر الاعتداء الذي وقع من جانب مشجعي المصري يجب أن يتم التعامل معه بشكل رادع.

وأكد عماد متعب مهاجم الفريق أن لاعبي الأهلي لن يستمروا في اللعب في الدوري إلا بعد التحقيقات الفورية مع المتسببين في هذه الأحداث.

من جهة أخرى، ألغيت مباراة الزمالك والإسماعيلي اليوم الأربعاء بسبب أحداث مباراة المصري والأهلي، وذلك بعد دخول حسن شحاتة المدير الفني للزمالك حجرة الحكام وطلبه من الحكم الرئيسي إلغاء اللقاء، بعد تصميم لاعبي الفريق على عدم إكمال اللقاء تضامناً مع مصابي وقتلى لقاء بورسعيد، وذلك عقب انتهاء الشوط الأول بالتعادل 2/2، وفجأة اشتعلت النيران في مدرجات استاد القاهرة احتجاجاً على إلغاء المباراة، وتدافعت الجماهير للخروج من الملعب.
جلسة عاجلة لمجلس الشعب
وقرر مجلس الشعب عقد جلسة طارئة صباح غد لمناقشة الأحداث التى شهدتها محافظة بورسعيد عقب انتهاء مباراة كرة القدم في الدوري العام بين فريقي الأهلي والمصري.

ويأتي عقد هذه الجلسة بناء على دعوة من الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس المجلس.

ويأتي هذا القرار عقب تأكيد وزارة الصحة في بيان رسمي لها عن مصرع 53 قتيلا لأحداث الشغب التي أعقبت مباراة الأهلي والمصري التي شهدها ستاد بورسعيد اليوم، وأن عدد المصابين حوالي ألف شخص.

وبررت عدد من جماهير بورسعيد تحدثت في مداخلات هاتفية بعدد من القنوات الفضائية اقتحامها أرض الملعب تعليق جماهير ألتراس الأهلي ليافطة كتب عليها "بورسعيد مافيهاش رجالة" وهو ما استثار غضبهم ودفعهم لاقتحام أرض الملعب بين الشوطين، قبل أن تستأنف المباراة، وعقب إطلاق صافرة النهاية تدافعت الجماهير لأرض الملعب وطاردت اللاعبين والجهاز الفني وهاجمت جماهير الأهلي في المدرجات مما نتج عنه حالة تدافع وسقوط من فوق المدرجات قبل أن تطفأ الأنوار داخل الملعب.

الى ذلك أفادت أنباء نقلا عن التليفزيون المصري عن استقالة اللواء أحمد عبدالله محافظ بور سعيد واللواء عصام سمك مدير أمن بور سعيد، وكامل أبو علي، رئيس النادي المصري، ومجلس إدارة النادي بأكمله.
إجلاء
وقال التلفزيون المصري ان المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون مصر حاليا قرر إرسال طائرات هليكوبتر عسكرية لاجلاء فريق النادي الاهلى لكرة القدم ومصابيه ومشجعيه من مدينة بورسعيد الساحلية بعد أحداث الشغب في المدينة.

أسر المتوفين تحاصر إدارة الأهلي
من جهة أخرى، عقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعًا طارئًا، برئاسة حسن حمدي، في مقر النادي بالجزيرة، من أجل مناقشة آخر التطورات، التي تعرض لها فريق كرة القدم وجماهيره في الأحداث الدامية، التي تعرضوا لها عقب نهاية مباراة الفريق الأحمر مع المصري.

وقام عدد كبير من أسر الجماهير، التي تعرضت للوفاة في بورسعيد بالتوجه إلى مقر الأهلي بالجزيرة من أجل المطالبة بحق ذويهم الذين أصيبوا وتعرضوا للوفاة، بسبب الشغب، وهتفوا ضد حسن حمدي وحملوه المسئولية عن الاعتداءات التي تعرضت لها الجماهير

وحاصرت الجماهير أعضاء مجلس إدارة النادي، وأجبرتهم على البقاء محبوسين داخل مقر اجتماعات المجلس.

وارتفعت حصيلة الضحايا إلى: 74 وفاة و ٢٤٨ مصابًا في مباراة الأهلي والمصري ولم تقع إصابات في حريق استاد القاهرة

بيان وحداد
وأعلن النادي الأهلي في بيان مقتضب قبل قليل الحداد لمدة 3 أيام على أرواح الضحايا، وتعليق الأنشطة الرياضية بالنادي، وقدم طلب عاجل للنائب العام للكشف عن المتورطين ومحاسبتهم.

وقال خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة الأهلي أنه تم تعليق كافة الأنشطة الرياضية بالنادي الأهلي.

تفاصيل الاقتحام
وكانت جماهير بورسعيد، وبأعداد غفيرة، اقتحمت ملعب مباراة فريقها المصري أمام الأهلي في الجولة السابعة عشرة من الدوري المصري بطريقة مؤسفة، على الرغم من فوز فريقها بنتيجة "3-1"، وحاول بعضها الاعتداء على لاعبي الأهلي الذين هرولوا بسرعة متجهين إلى غرف خلع الملابس.

وطبقا لصحيفة "الشروق" المصرية، أسفر هذا الاعتداء عن إصابة سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي، وشريف إكرامي حارس مرمى الفريق، ما اضطر إدارة استاد بورسعيد إلى إغلاق الأنوار تفادياً لوقوع خسائر في الأرواح.

وفشلت قوات الأمن المركزي في التصدي لهذه الأعداد الكبيرة، ما دعا إلى تدخل القوات المسلحة المصرية لحماية اللاعبين والجهاز الفني للفريق الأحمر.

وأضافت الصحيفة أن بعض الجماهير البورسعيدية احتفلت بهذا الانتصار الثمين بحمل حسام حسن المدير الفني للمصري على الأعناق.

ودخلت جماهير المصري في مناوشات مع الجهاز الفني للأهلي طوال أحداث اللقاء، ما اضطر الحكم الدولي فهيم عمر لإيقاف المباراة مرات عدة.

كما أسفرت أحداث الشغب عن تأخر انطلاق المباراة نحو 20 دقيقة، بعدما قامت الجماهير البورسعيدية بإلقاء الألعاب النارية على لاعبي الأهلي أثناء عمليات الإحماء.

ولم تكتف جماهير المصري بهذا القدر، لكنها اقتحمت الملعب بين شوطي المباراة، ما أجبر فهيم عمر على تأخير انطلاق الشوط الثاني لمدة عشر دقائق.
اشتباكات وحالة وفاة
فيما وقعت اشتباكات عنيفة بين جمهور بورسعيد وقوات الشرطة خارج ملعب النادي المصري عقب انتهاء المباراة التي تقام ضمن الأسبوع الـ17 من بطولة الدوري المصري الممتاز، وبلغ عدد المصابين 9 حتى الآن.

في الوقت نفسه، أفاد بعض شهود العيان في تصريحات تليفزيونية بأن حالة التدافع التي وقعت في مدرجات جماهير الأهلي، التي شرعت في الهروب من الملعب بعد انتهاء المباراة، أدت إلى سقوط بعضهم من فوق المدرجات، وأن عدد الإصابات كبير جداً، وذكر أحمد ناجي مدرب حراس المرمي في النادي الأهلي في تصريحات تليفزيونية وقوع حالة وفاة بين صفوف جماهير النادي الأهلي التي حضرت اللقاء، ولم يتم التأكد من صحة الخبر من مصدر مستقل.

وأضاف ناجي أن الإصابات التي لحقت بعدد من الجماهير تنوعت ما بين كسور وجروح وإغماءات، وأن الجهاز الطبي للنادي الأهلي يحاول إسعاف المصابين، في حين يظل مكان مانويل جوزيه غير معلوم.
احتجاج
ومن المقرر أن يتقدم الأهلي باحتجاج رسمي لدى الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب الاعتداء على لاعبيه، وقد يصل الأمر إلى حد التهديد بالانسحاب من الدوري لو بقي الوضع على ما هو عليه، خصوصاً أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الفريق للضرب في مدينة بورسعيد، وسبق أن وقعت أحداث مماثلة الموسم الماضي.

ثلاثية
واستطاع الفريق البورسعيدي أن يقتنص ثلاث نقاط من الأهلي بالفوز عليه بثلاثة أهداف في مقابل هدف، في مواجهة لا تليق بأن تكون مباراة رياضية - على حد وصف الشروق - بعد الأفعال المشينة التي ارتكبتها جماهير المصري، قبل وأثناء وبعد المباراة.

أحرز أهداف المصري مؤمن زكريا (هدفين في الدقيقتين 72 -85) وأكد عبد الله سيسيه الفوز بهدف ثالث في الدقيقة 93، وجاء هدف الأهلي الوحيد عن طريق جونيور في الدقيقة 11 من المباراة التي أقيمت في إطار الجولة الـ17 للدوري على ملعب بورسعيد.

ولم تخل فترة الاستراحة بين الشوطين من الإثارة، حيث اقتحم بعض جماهير المصري أرضية الملعب، وأثاروا الشغب بالشماريخ والألعاب النارية، قبل أن يتعامل معهم رجال الأمن ويسيطروا على الموقف، وأسفرت هذه الأحداث المؤسفة عن إصابة أحد الأفراد، حيث حملته إحدى سيارات الإسعاف بالملعب لتتوجه بسرعة إلى المستشفى.

وتوقفت المباراة ما يقرب خمس دقائق منذ الدقيقة 63، بسبب إثارة جماهير المصري الشغب مرة أخرى بإلقاء الشماريخ والألعاب النارية تجاه الجهاز الفني للأهلي، قبل أن يقرر فهيم عمر حكم اللقاء استئناف المباراة.

بهذه النتيجة تجمّد رصيد الأهلي عند 36 نقطة في المركز الثاني، بينما قفز المصري إلى المركز الرابع برصيد 26 نقطة.

وواصل فريق طلائع الجيش صحوته بعد تغلبه مساء اليوم على الإنتاج الحربي بهدفين في مقابل هدف.

تقدم صلاح أمين للجيش في الدقيقة 44، قبل أن يعزز محمد زكي تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 47، بينما جاء هدف الإنتاج بطريق الخطأ من مدافع الجيش إسلام جمال في الدقيقة 90.

بهذه النتيجة واصل طلائع الجيش نتائجه الجيدة وارتفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما تجمّد رصيد الإنتاج الحربي عند 9 نقاط في المركز الثامن عشر قبل الأخير.
فوز إنبي
وقبلها تمكّن فريق إنبي من تحقيق الانتصار على حساب مضيفه تليفونات بني سويف بهدفين في مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم ضمن مسابقة الدوري المصري لكرة القدم.

وعلى رغم أن المباراة اتسمت بضعف المستوى من الطرفين، إلا أن أحمد رؤوف استطاع تحقيق الهدف الأول من ضربة ركنية استقبلها بكل سهولة ليهز شباك بني سويف في الدقيقة الثالثة عشرة.

وأدرك شادي محمد التعادل في الدقيقة الخامسة والثلاثين من ضربة جزاء، فيما عاد محمد ناصف ليضع إنبي في المقدمة مستغلاً خطأ التمركز الدفاعي من بني سويف، ليتمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة والأربعين.
بهذا الفوز الثمين رفع إنبي رصيده إلى أربع وعشرين نقطة في المركز السابع، بينما تجمّد رصيد تليفونات بني سويف عند تسع عشرة نقطة في المركز الـحادي عشر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تأجيل الدوري المصري بعد وفاة 77 مشجعاً ببورسعيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي بحبك يا مصر25يناير :: الاقسام العامة :: المنتدي العام :: العالم اليوم-
انتقل الى: